القائمة الرئيسية

الصفحات

عليك الانتباه لها ما تحتاج لمعرفته حول حالة الحمل المخيفة هذه.



عليك الانتباه لها ما تحتاج لمعرفته حول حالة الحمل المخيفة هذه.


بقلم أبيجيل راسمينسكي


يأتي الحمل مصحوبًا بالكثير من القلق ، والكثير منه غير مبرر ولكنه طبيعي - وأجرؤ على القول؟ - لا مفر منه. لكن هناك بعض الأشياء التي تستحق المعرفة عنها ، إن لم تكن تقلق بشأنها. أحد هذه الأشياء هو تسمم الحمل.


مقدمات الارتعاج هي إحدى مضاعفات الحمل التي تسبب ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول ، وهي تحتاج إلى عناية فورية. لماذا ا؟ إذا تُرك دون علاج ، فقد يؤدي إلى فشل كلوي وكبد ، وسكتة دماغية ، ونوبات صرع ، ووفاة الأمهات و / أو ولادة جنين ميت.


لذلك من المهم أن تكون على دراية بالأعراض حتى تتمكن من اتخاذ إجراء سريع إذا شعرت أن شيئًا ما قد توقف.


ما هو تسمم الحمل؟


"بصراحة ، لا يزال معظمنا يحاول معرفة ذلك!" يقول كيري برايس ، دكتوراه في الطب ، طبيب أمراض النساء والتوليد في مجموعة أورانج كوست الطبية النسائية في مقاطعة أورانج ، كاليفورنيا. "إنه الشيء الأول ... الذي لا تزال [OB-GYNs] بحاجة إلى سبب محدد له ، واكتشاف السبب هو أحد أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها في مجالنا."  


وهنا ما الأطباء يعتقدون : تسمم الحمل هو اضطراب في الأوعية في المشيمة مما يؤدي إلى زيادة المقاومة. يؤدي هذا إلى زيادة تدرجات الضغط ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الأم ويفرض متطلبات أكبر على الأعضاء الحيوية. باختصار ، المشكلة في المشيمة - وهذا هو السبب في أن الولادة هي العلاج.


لا تشك أبدًا في أنك تعرف جسمك جيدًا واستمر في البحث عن أفضل رعاية طبية يمكنك العثور عليها.


 



يمكن أن يحدث ارتفاع ضغط الدم الناجم عن تسمم الحمل ببطء مع مرور الوقت أو بشكل مفاجئ جدًا ، ولهذا السبب يفحص OB البول وضغط الدم في كل زيارة ولماذا من المهم أن تكون النساء الحوامل على دراية بجميع الأعراض.


ومع ذلك: يمكن معالجة الحالة وإدارتها - ما مدى فعالية السؤال عن مدى مبكرة التشخيص ومدى اقتراب الأم من الولادة.


ما مدى شيوع تسمم الحمل؟


تؤثر مقدمات الارتعاج على ما بين 3 و 10 بالمائة من حالات الحمل. في الواقع ، إنه أحد أكثر مضاعفات الحمل شيوعًا . تقول برايس إنها تشهد ارتفاعًا في الحالات في الولايات المتحدة بسبب عاملين رئيسيين:


متوسط ​​عمر الأمهات آخذ في الارتفاع. بمعنى آخر ، ينجب المزيد من النساء أطفالًا في سن 35 وما فوق.المزيد من النساء يعانين من زيادة الوزن والسمنة - وكلاهما من عوامل الخطر لتسمم الحمل.


علامات وأعراض تسمم الحمل


هل تعلم كيف يتم فحص البول في كل زيارة للطبيب؟ تسمم الحمل هو أحد الأشياء التي تختبرها. (نعلم أنه أمر مزعج ، لكن هذا ضروري جدًا!)


في موعدك الذي مدته 20 أسبوعًا - ثم في كل زيارة لاحقة أخرى - من المرجح أن يتفقد طبيب أمراض النساء علامات وأعراض تسمم الحمل معك ، ولكن من الجيد أن تضعها في اعتبارك لنفسك أيضًا. إليك ما يجب البحث عنه:


صداع لا يستجيب للراحة أو تايلينول أو السوائلرؤية مشوشةألم شرسوفي وألم في الربع العلوي الأيمن في البطنانتفاخ اليدين والوجهالشعور بالضيق العامسوائل في الرئتينعلامات مشاكل الكلىالنوبة ، وهي عرض متأخر جدًا قد يعني في الواقع أن المرأة قد انتقلت من تسمم الحمل إلى تسمم الحمل


عوامل الخطر لتسمم الحمل


هناك عدد قليل من عوامل الخطر المرتبطة بمقدمات الارتعاج:


تاريخ من تسمم الحمل في الحمل السابقارتفاع ضغط الدم المزمن (أو ارتفاع ضغط الدم)سن الأم المتقدم (فوق 35 ولكن خاصة فوق 40)سن الشباب للأم (أقل من 25)بدانةداء السكري من النوع 2أمراض الكلى / الخلل الوظيفيالتدخين / تعاطي التبغالذئبة الجهازيةأمراض النسيج الضاممضاعفات (توأمان أو أعلى)النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم الحملي أو سكري الحمل أثناء الحمل معرضات أيضًا لخطر متزايد للإصابة بمقدمات الارتعاجالنساء اللواتي حملن عن طريق التلقيح الصناعي (IVF) أو التلقيح من متبرعين أو التبرع بالبويضات


نقطة واحدة مهمة للغاية: النساء ذوات البشرة الملونة - وخاصة النساء الأميركيات من أصول أفريقية - أكثر عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج. وفقًا لقصة روائية حديثة في مجلة T he New York Times ، غالبًا ما يتم تجاهل أعراضها من قبل المتخصصين الطبيين ، مما يتسبب في مجموعة من المضاعفات الطبية ، بما في ذلك الإملاص.


لا تشك أبدًا في أنك تعرف جسمك جيدًا واستمر في البحث عن أفضل رعاية طبية يمكنك العثور عليها.


تشخيص تسمم الحمل


من أجل تشخيص تسمم الحمل ، تحتاج المرأة إلى إظهار علامات على شيئين:


ارتفاع ضغط الدم: وهذا يعني 140 أو أعلى للضغط الانقباضي و 90 أو أعلى للضغط  الانبساطي أي 140/90 أو أعلى. ضغط الدم المثالي هو أقل من  120/80 .بيلة بروتينية أو بروتين في البول


يمكن أن يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم وليس لديك تسمم الحمل ، ويمكن أن ينسكب البروتين في البول ولا يصاب به. أنت بحاجة إلى كليهما ليتم تشخيصك.


يوضح السعر أن هناك مراحل مختلفة من تسمم الحمل: تسمم الحم


ل الخفيف وتسمم الحمل مع سمات شديدة. هذه تدل على حالة مرضية أكثر خطورة. يوضح برايس: "المعيار الذهبي لأي تقييم هو جمع بروتين البول على مدار 24 ساعة ، والذي يمكن إجراؤه كمريض خارجي أو مريض داخلي اعتمادًا على شدة حالة المريض".


ومع ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم في موعد واحد لا يعني أنك مصابة بمقدمات الارتعاج! لهذا السبب من المحتمل أن يقوم طبيبك بفحص ضغط الدم مرة أخرى بعد أربع ساعات ويراقبك عن كثب لمدة 24 ساعة على الأقل وطوال الفترة المتبقية من الحمل.


علاج تسمم الحمل


إذا كنت تعاني من أي من العلامات أو الأعراض المذكورة أعلاه ، يجب عليك الاتصال بمكتب طبيبك على الفور وطلب التقييم. إذا كان مكتب OB الخاص بك مغلقًا ، ينصح برايس بالذهاب إلى المخاض والولادة لإجراء تقييم أو التحدث إلى الطبيب المعالج عند الطلب لمعرفة ما إذا كان هناك ما يبرر التقييم.  


يقول برايس: "يجب ألا تنتظر المريضة أبدًا ساعات أو أيامًا للاتصال بطبيبها بشأن هذا الأمر ، لأنه إذا كانت مقدمات الارتعاج موجودة بالفعل ، فإن الوقت مهم للغاية".


يعتمد علاج تسمم الحمل كليًا على شدة الأعراض وعمر الحمل للجنين. قد لا تستلزم الحالات الأكثر اعتدالًا والأقرب إلى الولادة دخول المستشفى أو الولادة المبكرة جدًا. غالبًا ما يتم علاجها بزيارات متكررة للمرضى الخارجيين ، وأدوية ضغط الدم ، واختبارات غير إجهاد مع فحوصات السائل الأمنيوسي. الراحة في الفراش لا تساعد في حالات تسمم الحمل.


"يجب ألا تنتظر المريضة أبدًا ساعات أو أيامًا للاتصال بطبيبها بشأن هذا الأمر لأنه إذا كانت تسمم الحمل موجودة بالفعل ، فإن الوقت مهم للغاية."


تتطلب الحالات الأكثر شدة الأدوية الخافضة للضغط الوريدي ، ودخول المستشفى للمرضى الداخليين ، والمزيد من المراقبة المستمرة للطفل. يحاول طبيبك منع الحالة من التسبب في حدوث سكتة دماغية أو انفصال الجنين أو نوبات صرع أو نزيف حاد. سيخضع الطفل أيضًا لمزيد من المراقبة: اختبارات عدم الإجهاد والموجات فوق الصوتية المتكررة.


ومع ذلك ، إذا تم تشخيص إصابتك بمقدمات الارتعاج ، فلن تلد طفلك بعد 37 أسبوعًا - فهذا ببساطة ليس آمنًا لك أو لطفلك. تتطلب الحالات الأكثر شدة الولادة المبكرة لإنقاذ كل من الأم والطفل من النتائج الأسوأ ، والتي يمكن أن تشمل تلف الدماغ أو الموت.


هذا ما يجعل تسمم الحمل أمرًا صعبًا للغاية: "العلاج" الوحيد هو ولادة الطفل.


هدف OB هو الحفاظ على سلامة الأم والطفل لأطول فترة ممكنة - وليس دفعهما لفترة أطول.


منع تسمم الحمل


لا توجد طريقة للوقاية بشكل نهائي من تسمم الحمل ، ولكن هناك طرقًا لتحسين فرصك في البقاء بصحة جيدة طوال فترة الحمل. رغم أنه يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك الخاص ، فإليك توصيات برايس:


للنساء المعرضات لمخاطر عالية


بمجرد معرفة أنك حامل ، تناولي جرعة يومية 81 مجم من الأسبرين. وقد ثبت أن هذا يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج.


للنساء اللواتي يخططن للحمل (لديهن عوامل الخطر)


اعمل على الوصول إلى وزن صحي وتحكم في أي حالات طبية مزمنة (ارتفاع ضغط الدم ، السكري ، أمراض الكلى ، الذئبة ، إلخ).


للنساء بدون عوامل خطورة


احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي وتجنب زيادة الوزن الزائد أثناء الحمل. زيادة الوزن الزائدة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل ، وكلاهما من عوامل الخطر لتسمم الحمل.


هل يمكن أن تحدث تسمم الحمل فجأة؟


"نعم ، يمكن ذلك ، وهو أمر مخيف للغاية ولماذا يكون OB الخاص بك دائمًا على اطلاع!" يقول السعر.


هل يمكن أن تحدث تسمم الحمل قبل 20 أسبوعًا؟


باختصار ، لا. الإجابة الأطول أكثر تعقيدًا بقليل.


يوضح برايس: "على الرغم من وجود تقارير حالة تشير إلى تشخيص مبكر ، إلا أن هناك دائمًا حالة طبية أساسية مهمة جدًا ، لذا فهي ليست تشخيصًا حقيقيًا لمرحلة ما قبل تسمم الحمل".


إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا قبل 20 أسبوعًا ، فمن المحتمل أن يشير ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم المزمن (يتم تشخيصه عادةً إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا بشكل ملحوظ في الأشهر الثلاثة الأولى) أو حالة طبية أساسية أخرى


كيف تؤثر تسمم الحمل على الأم؟


إذا كانت الحالة خفيفة وتم التعامل معها بشكل جيد ، فإن تسمم الحمل غالبًا ما يكون مزعجًا ومزعجًا - فهناك الأعراض (الصداع ، إلخ) وجميع الرحلات إلى المستشفى لإجراء فحوصات متكررة.


إذا كانت الحالة شديدة ، يمكن أن تصاب بمتلازمة هيلب ، وهي خلل وظيفي و / أو إغلاق للكلى والكبد. هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف غير منضبط ، وسكتة دماغية ، وموت.


يمكن أن تتطور تسمم الحمل أيضًا إلى تسمم الحمل ، والذي يتضمن نوبات. يمكن أن يسبب ذلك تلفًا في الدماغ بسبب نقص الأكسجين والالتهاب الرئوي التنفسي إذا انتهى القيء في الرئتين.


مرة أخرى ، يحدث هذا في الحالات الشديدة جدًا وغير الخاضعة للرقابة. طويل وقصير: إذا كنت تشك في وجود خطأ ما ، فاتصل بطبيبك على الفور.


هل تؤثر تسمم الحمل على طفلي؟


نعم. يتأثر الطفل لأن تسمم الحمل مشكلة في المشيمة. يوضح برايس: "التأثيرات الرئيسية التي نلاحظها على الجنين هي تقييد النمو وانخفاض حجم السائل الأمنيوسي". "هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تنموية كبيرة ، خاصة إذا حدث هذا في وقت مبكر من الحمل."


إذا تطورت تسمم الحمل في الوقت المحدد وتم تشخيصها في الوقت المناسب ، فعادة ما يكون الطفل غير متأثر ويعمل بشكل جيد للغاية - وهذا ما يجعل التشخيص الدقيق وفي الوقت المناسب مهمًا للغاية. "لهذا نغمس بول الناس في كل زيارة!" يقول السعر.


هل تسمم الحمل وراثي؟


لا لذا لمجرد أن والدتك أو جدتك كانت لديها هذا لا يعني أنك ستفعل.

تعليقات