القائمة الرئيسية

الصفحات

صداع مدى الحياة: علامات وأعراض الصداع النصفي المزمن

  



صداع مدى الحياة: علامات وأعراض الصداع النصفي المزمن


هذا الصداع المستمر له اسم. فيما يلي كيفية التعرف على الصداع النصفي المزمن وعلاجه ، وفقًا لأخصائيي الطب.


بقلم جين صقر


الصداع النصفي بائسة.


ربما يكون هذا أقل من الواقع بالنسبة لـ 12 في المائة من السكان الأمريكيين الذين يعانون منها . إنهم يعانون من الألم والكرب ، وبالنسبة لمن يعانون من الصداع النصفي المزمن ، فهم حرفياً صداع دائم.


وفقًا لإحدى الدراسات الاستقصائية للأمريكيين ، فإن النساء في القوى العاملة اللائي  يحاربن الصداع النصفي بانتظام يفقدن 18.8 مليون يوم عمل سنويًا بسببهم. أقران البقاء في المنزل بعيدون عن المناعة أيضًا: تشير الإحصائيات من نفس المسح إلى أن النساء في المنزل يعانين من أعراض الصداع النصفي المنهكة بحوالي 38.5 مليون يوم في عام واحد (مرة أخرى ، هؤلاء جميع هؤلاء النساء مجتمعين).


الصداع النصفي أكثر من بائسة. إنهم يغيرون الحياة.


وهذا ينطبق بشكل خاص على قطاع الأشخاص الذين يعانون مما يسمى بالصداع النصفي المزمن: أنواع الصداع المنهكة التي لا تختفي. عندما يتعلق الأمر بالمصطلحات الطبية ، فإن كلمة المزمنة تعني "الاستمرار لفترة طويلة". إنه مصطلح يستخدمه الأطباء لمعالجة حالة قد تستمر مدى الحياة.


ولكن عندما يتعلق الأمر بالصداع النصفي المزمن ، فإن المصطلح أكثر تحديدًا. تشير التقديرات إلى أن 1٪ فقط من السكان يعانون من  الصداع النصفي المزمن ، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية. هل تسنطيع ان تكون واحد منهم؟


لننظر في الأعراض.


1. الصداع النصفي لأكثر من نصف شهر


يعاني بعض الأشخاص من صداع نصفي واحد في حياتهم ولا يصابون بأخرى. بعض الناس يحصلون عليها مرة أو مرتين في السنة. قد يحصل البعض على بضعة أشهر.


ثم هناك مرضى الصداع النصفي المزمن. لكي تندرج في هذه المجموعة ، تقول تانيا إليوت ، العضو المنتدب الطبي في EHE ، أنك بحاجة إلى أن تعاني من الصداع النصفي لمدة خمسة أيام على الأقل كل شهر لمدة ثلاثة أشهر. يعتبر الصداع النصفي المزمن أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال ، حيث يفصل الأطباء الصداع النصفي عن الصداع النصفي الآخر بسبب شدة الأعراض وتكرارها.


أنا عالق في نوبة رهيبة والنوم هو مصدر ارتياحي الوحيد (إذا استطعت أن أنام) ، لذلك نمت بالأمس معظم اليوم ولم أشرب الكثير من الماء. تقدم سريعًا إلى هذا الصباح حيث يستعر الصداع النصفي لدي وأشعر وكأنني قد أصبت


قبل أن يتمكن الممارس من تشخيص أي شخص يعاني من الصداع النصفي المزمن ، فإن دفتر يوميات الصداع هو الخطوة الأولى. إذا كنت تواجه المشكلة ، سيطلب منك طبيبك البدء في كتابة كل ما يتعلق بالصداع ، مع ملاحظة متى تبدأ الأعراض ، وأي محفزات يمكنك تحديدها ، وأي شيء يبدو أنه يساعد في تخفيف الأعراض. سيساعد هذا طبيبك على تحديد ما إذا كنت تعاني بالفعل من الصداع النصفي المزمن ، مما يسمح له باستبعاد أو تشخيص الحالات المحتملة الأخرى قبل الشروع في خطة العلاج.


كل ما قيل ، بصرف النظر عن خاصية التكرار التي تحدد أعراض الصداع النصفي المزمنة بصرف النظر عن الصداع النصفي الآخر ، يقول إليوت إن جميع العلامات والأعراض الأخرى هي نفسها


إذن ما الذي قد تتعامل معه أيضًا والذي قد يشير إلى إصابتك بالصداع النصفي المزمن؟


2. الألم


يجب أن يكون هذا معطى ، أليس كذلك؟ بعد كل شيء ، الصداع النصفي هو صداع - يجب أن يكون هناك ألم في مكان ما. لكن ما يميز الصداع النصفي ، المزمن أم لا ، بصرف النظر عن الصداع الناجم عن الحساسية والفيروسات والحالات الأخرى هو المكان الذي يظهر فيه الألم وكيف يبدو ، كما يقول جيفري يوبانك ، المدير الطبي لنظام علم الأعصاب العام في أوهايو. ، أوهايو.


عادةً ما يكون ألم الصداع النصفي في جانب واحد من الرأس ، ولكن يمكن أن يكون على كلا الجانبين ، ويمكن أن يكون في مقدمة الرأس أو حتى في الوجه ، كما يقول Eubank. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إرباك المرضى الذين غالبًا ما يخلطون بين الصداع النصفي وصداع الجيوب الأنفية.


يلاحظ يوبانك أن "[ألم الصداع النصفي] يمكن أن يحدث أيضًا أو يمتد إلى مؤخرة الرأس وإلى منطقة الرقبة".


ولكن ما يميز الصداع النصفي عن غيره من أنواع الصداع هو شدة الألم وكيف يتداخل مع قدرة الشخص على العمل. في حين أن صداع الجيوب الأنفية أو التوتر قد يكون مزعجًا ، إلا أن الأطباء يصنفون الصداع النصفي على أنه منهك. هذا ينطبق بشكل خاص على مرضى الصداع النصفي المزمن بسبب تكرار حياتهم وانقطاع الصداع الشديد.


استفراغ و غثيان


جزء من التدخل في الحياة اليومية الذي ينمو هو ميل المصابين بالصداع النصفي إلى التقيؤ أو على الأقل الشعور بالغثيان قبل و / أو أثناء الصداع النصفي. غالبًا ما يكون من الأعراض الأولية ، يمكن أن يحدث الغثيان قبل ظهور الألم في الرأس ، مما يشير إلى أن الصداع النصفي في طريقه. على الرغم من احتمال ظهور محتويات معدتك ، إلا أن المشكلة لا علاقة لها بالمعدة نفسها - فهذه مشكلة أخرى يسببها الدماغ.


عندما يجعلك الصداع النصفي تتقيأ ويصيبك القيء بالصداع النصفي ، تصبح الحياة حلقة مفرغة 🙃


يوضح Eubanks: "تنشأ الصداع النصفي ، كما يُعتقد ، في جذع الدماغ ، ومكان في جذع الدماغ يسمى المنطقة التي تتورط فيها postrema". "هذه المنطقة مرتبطة بالغثيان والقيء."


ترتبط منطقة بوستريما بسبب تقيؤنا حتى عندما لا نعاني من الصداع النصفي. ولكن عندما يتم الجمع بين الاثنين ، يمكن أن يكون أحد أكثر أعراض الصداع النصفي إثارة للقلق بالنسبة للأطباء والمرضى من حيث أنه يجعل من الصعب تناول الأدوية عن طريق الفم ، وهو أحد خطوط الدفاع الأولى لمرضى الصداع النصفي المزمن.


3. الهالة


بالنسبة لما يقدر بنحو 25 في المائة من المصابين بالصداع النصفي ، قد يظهر اضطراب عصبي يُعرف باسم الأورة فيما يُعرف بالمرحلة الأولية من الصداع النصفي. هذه فترة زمنية يمكن أن تكون في أي مكان من ساعات أو أيام قبل أن يضرب الألم الفعلي في الرأس ولكنها تشير إلى أن الصداع النصفي وارد.


قد تستحضر كلمة هالة صور الملائكة والألوان غير التقليدية والهالات التي تحوم فوق أصدقائك ، لكن جين لي ، دكتوراه في الطب ، رئيس الطب العصبي العضلي في مركز ويستشستر الطبي في فالهالا ، نيويورك ، وأستاذ مساعد في علم الأعصاب في نيويورك ميديكال الكلية تقول أن هناك الكثير من العلوم لهذا المصطلح الطبي.


"الهالة الأكثر شيوعًا هي الهالة البصرية - عندما يرى المريض بقعة داكنة على الأطراف وضوء وامض على الحافة الخارجية ... حافة البقعة المظلمة ،" يقول لي.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لعدم تعرضك لهالة الصداع النصفي وتريد معرفة شكلها ، تحقق من العمل الاستثنائي ل


الهالة نفسها هي ما يسميه لي "مظهر من مظاهر فرط نشاط الخلايا العصبية". في الأساس ، هناك موجة كيميائية تتحرك عبر دماغك. على الرغم من أنه مرئي عادةً ، إلا أنه قد يكون سمعيًا أيضًا ، مما يعني أن أذنيك قد تعالج شيئًا ما في حالة ارتفاع. يمكن أن تصبح رؤيتك ضبابية أيضًا لمدة تصل إلى ساعة أو أكثر - وهو ما يسميه الأطباء "الهالة البصرية".


يعتقد الخبراء أن الهالات الناتجة عن الصداع النصفي - وخاصة الهالات المصحوبة بخدر مؤقت - مرتبطة بالجينات. إذا كانت والدتك أو أبيك أو ربما جدتك أو جدك تعاني من هالات الصداع النصفي ، فمن المحتمل أن تكون أكثر عرضة لاكتشافها بنفسك.


4. قضايا الكلام أو قضايا التنسيق


التعثر ، والدوخة: يمكن أن تظهر كل هذه المشكلات خلال مرحلة الأورة من الصداع النصفي. قد تجد نفسك غير قادر على تذكر الكلمات المحددة التي تستخدمها بشكل منتظم أو قد تجد صعوبة في نطق هذه الكلمات.


قد تعاني أيضًا من الدوار ، وهو الإحساس بأنك أو الغرفة من حولك تدور. هذا يمكن أن يجعل من الصعب المشي أو القيام بنشاط بدني آخر.


يقول يوبانك إن هذه المشاعر يمكن أن تعود لاحقًا خلال ما يُعرف بمرحلة ما بعد المسرح. "إنها الفترة التي تحدث بعد زوال جزء الصداع النصفي" ، يلاحظ. "غالبًا ما يشعر الناس بالتعب أو الخمول ولكن يمكن أن تظهر عليهم أعراض أخرى مثل الدوخة والضعف."


في حين أنها مزعجة بالنسبة لشخص يتعامل معهم ، فإن مشاكل الكلام ومشاكل التنسيق عادة ما تستمر فقط حوالي ساعة ويمكن عكسها تمامًا. طالما أن الصداع النصفي يسبب المشاكل حقًا ، فإنها لا تنتقل إلى أيام لا تعاني فيها من الصداع النصفي.


5. حساسية الضوء و / أو الصوت


لا تحتاج إلى تجربة هالة فعلية لتكون حساسًا لبيئتك. يمكن للأضواء والأصوات وحتى الروائح أن تزيد من حدة آلام الصداع النصفي.


يشرح لي قائلاً: "تتضمن سلسلة استجابات الألم فرط الحساسية أو الإرسال البصري والسمعي". بعبارة أخرى ، قد تكون الحواس التي تعتبر طرقًا نموذجية للتواصل مع العالم ساحقة.


يمكن أن يقلل الاستلقاء في غرفة مظلمة مع ستائر مظلمة للغرفة وحتى سماعات الرأس التي تعمل على إلغاء الضوضاء من التعرض لهذه المحفزات. يقول Eubank قد تجد نفسك أيضًا محفزًا بروائح معينة ، لذا فإن الحد من التعرض لها يمكن أن يساعدك.


6. البحث عن المساعدة


يستطيع بعض الأشخاص العثور على مسببات الصداع النصفي - بعض الأطعمة أو المواد المسببة للحساسية يمكن أن تسبب الصداع النصفي لبعض الناس ، على سبيل المثال - وتجنب هذه الأشياء ببساطة لتجنب ألم الصداع. هذا ليس صحيحًا عادةً لمن يعانون من الصداع النصفي المزمن الذين يجدون أجسامهم ممزقة بالأعراض ، لذلك غالبًا ما يكون من المستحيل تحديد أي سبب واحد.


كما لا يوجد سبب محدد يمكن العثور عليه عادة للصداع النصفي ، كما يقول يوبانك.

لا أعرف ما الذي يسبب الصداع أو الصداع النصفي ، لكنني سأفعل أي شيء حرفيًا إذا كان هناك علاج له


"يبدو أن هناك بالتأكيد تأثيرات وراثية تجعل بعض الناس عرضة للصداع النصفي ، وهناك العديد من العوامل البيئية" ، كما يشير. في النهاية ، يبدو أنه قد يكون هناك اختلال في توازن السيروتونين لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي ويبدو 


أن انخفاض مستويات السيروتونين يحدث قبل حدوث الصداع النصفي. يؤدي هذا إلى إطلاق مواد كيميائية عصبية أخرى داخل جذع الدماغ والتي تؤدي في النهاية إلى حدوث الصداع والعديد من الأعراض الأخرى التي تحدث أثناء الصداع النصفي ".


قد يكون عدم معرفة سبب تصرف الدماغ بالطريقة التي هو عليها أمرًا محبطًا ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد خيارات متاحة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن.


بالنسبة لمن يعانون من الصداع النصفي المزمن ، غالبًا ما يتوقف العلاج على اختيار المساعدة الصيدلانية. يقول لي إن الأدوية الوقائية تستخدم عادة ، جنبًا إلى جنب مع الأدوية "المُجهضة" ، وهو مصطلح يصف الأدوية التي يمكن أن تساعد في وقف الصداع النصفي في مساره. العلاجات غير الدوائية ، مثل الارتجاع البيولوجي والعلاج السلوكي المعرفي ، تكون مفيدة أحيانًا لمرضى الصداع النصفي المزمن.

تعليقات