القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل الدول لتنشئة الأطفال



تعرف على أفضل الدول لتنشئة الأطفال

كشف تقرير نشرته «سي إن إن» الأميركية عن أفضل دول العالم لتنشئة الأطفال، استناداً لمجموعة من العوامل أهمها الاهتمام بحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، ومستوى الأمان بها.
ووفقاً للتقرير الذي أجرته شبكة «يو إس نيوز آند وورلد ريبورت» الإعلامية بالتعاون مع كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، احتلت الدنمارك المركز الأول في قائمة الدول الأفضل في تنشئة الأطفال تليها السويد ثم النرويج.
وأشار التقرير إلى أن هذه الدول تمنح إجازة طويلة للآباء والأمهات لرعاية أطفالهم الرضع، مع ضمان مجانية رياض الأطفال، كما أن الأنظمة التعليمية فيها جيدة جداً بشكل عام.
واحتلت كندا المرتبة الرابعة في التقرير، تليها هولندا وفنلندا وسويسرا ونيوزيلندا وأستراليا والنمسا.
وأوضح التقرير أنه رغم أن الولايات المتحدة تحتل صدارة دول العالم من حيث جودة التعليم، فإنها احتلت المركز 18 فيما يتعلق بتنشئة الأطفال، وأوضح المحللون أن ذلك يرجع إلى الانخفاض الكبير في «مقياس السلامة» في البلاد.
وجاءت المملكة المتحدة في المركز الحادي عشر حيث قال التقرير إن مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبي أثرت على ترتيبها بشكل كبير.
واستند التقرير الى بعض العوامل الأساسية من بينها الاهتمام بحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، ومدى سعادة مواطنيها، ومستوى الأمان بها، ومدى جودة أنظمتها الصحية والتعليمية.
ويتم إصدار هذا التقرير سنوياً منذ عام 2016. حيث يتم تقييم 73 دولة من خلال مسح يشمل أكثر من 20 ألف شخص في الأميركتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.


تعليقات