القائمة الرئيسية

الصفحات

وخز الكعب حديثي الولادة (اختبار غوثري)




كل طفل في العالم قد يكون لديه بعض الأمراض. لهذا السبب ، يوجد شيء يسمى "اختبارات جوثري" ، والتي تشمل من 5 إلى 9 حالات صحية خطيرة.
معظم الأطفال لن يكون لديهم أي من هذه الحالات. ولكن بالنسبة للأطفال الذين يقومون بذلك ، فإن فوائد هذه الاختبارات هائلة
يمكن أن يعرف أيضًا باسم "اختبار بقعة الدم".
لذا ، ماذا تنطوي بقعة الدم؟
1 - التليف الكيسي : التليف الكيسي عادة ما يؤثر على الرئة أو الجهاز الهضمي. الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة لا يكتسبون الوزن بشكل جيد ويميلون إلى التهابات الصدر. يمكن علاج التليف الكيسي بنظام غذائي عالي الطاقة والعلاج الطبيعي.
2-الأطفال الذين يعانون من قصور قصور الغدة الدرقية الخلقي من قصور قصور قصور قصور قصور الغدة الدرقية الخلقي ليس لديهم ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية هرمون الغدة الدرقية الذي يمكن علاجه بهرمون الغدة الدرقية ، ولن ينمو الأطفال دون هرمون الغدة الدرقية بشكل طبيعي
3- مرض خلية المنجلية تؤثر خلايا الخلايا المنجلية الهيموغلوبين ، البروتين الغني بالحديد في خلايا الدم الحمراء التي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم يمكن لهذا النوع من الأطفال التعرض لنوبات شديدة الألم ويزداد خطورة. انهم عادة ما يعانون من فقر الدم ، بسبب نقص الأكسجين.
4- أمراض الأيض الموروثة يمكن أن يتغير هذا النوع من الاختبارات من بلد إلى آخر. لكن لدينا مجموعة من الأمراض في هذه القائمة.
أ- بيلة هوموسيستينية
ب الإيزوفاليريكي احمضاض الدم
ج- شراب القيقب مرض البول
د- بيلة الفينيل كيتون نازعة
 ه- متوسطة سلسلة أسيل، لجنة الزراعة نقص
حسب الحالة التي تؤثر على طفلك ، قد تكون الحالة مهددة للحياة أو تسبب مشاكل نمو خطيرة
يجب أن نفعل هذا الاختبارات بعد 72 ساعة. العلاج المبكر يمكن أن يحسن صحتهم ويمنع الإعاقة الشديدة أو حتى الموت.

الدكتور فرانسوا داران

تعليقات