القائمة الرئيسية

الصفحات


رواتب الاطباء حول العالم


1⃣هولندا:
تعتبر دولة الأحلام للأطباء، رواتب الأطباء عالية الأجر بخلاف وجود ظروف عمل كبيرة وقصر ساعات العمل، والكثير من العطلات، ففي هولندا لديها نظام الرعاية الصحية يقضى بكون كل أسرة في هولندا لديها طبيب خاص بها، ويحصل الاختصاصيون في هولندا على حوالي 253 ألف دولار سنويا، بينما يحصل الطبيب الممارس على حوالي 117 ألف دولار سنويا.

2⃣ أستراليا:
تعتبر ثاني أعلى دولة في دفع رواتب الأطباء بشكل جيد للغاية، حيث إن الأطباء من المملكة المتحدة يجتمعون في أستراليا، وذلك لتوفير ظروف عمل أفضل ونظام دعم متقدم حيث يتعلم الأطباء على الدعوة والعمل جنبا إلى جنب، ويحصل الطبيب المتخصص على 247 ألف دولار ويحصل الممارس على 91 ألف دولار.
3⃣الولايات المتحدة:
يعتقد الكثيرون أن الولايات المتحدة تدفع أكثر الأموال للأطباء، وتحصل الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الثالثة، ويصل مبلغ الأخصائي لحوالي 230 ألف دولار سنويا، ويحصل الطبيب الممارس على 161 الف دولار تقريبا.
4⃣ بلجيكا:
يعمل الأطباء في بلجيكا لوقت أطول أكثر من أي بلد في أوروبا، بمتوسط 51 ساعة في الأسبوع، ويدفعون ضرائب عالية، ما يجعلها أكثر صعوبة في الازدهار، ويحصل الطبيب المتخصص على 188 الف دولار سنويا، في حين يصل الطبيب الممارس على 61 ألف دولار.
5⃣كندا:
يواجه أطباء كندا الكثير من الصعوبات، حيث يهاجر عدد كبير من أطبائها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لظروفها الأفضل، ويحصل الأخصائي على ما يقرب من 161 ألف دولار سنويا، في حين أن الممارسين العامين يكسبون 107 آلاف دولار سنويا.
6⃣المملكة المتحدة:
👈يحاول عدد كبير من الأطباء في بريطانيا للهروب إلى أستراليا للعمل وذلك لأنهم يتقاضون هناك راتبا يستحقون التمسك به، وفي بريطانيا غالبا ما يكونون هناك أطباء أكثر من اللازم، ونقص الموظفين في المستشفيات، حيث يحصل الطبيب المتخصص على 150 ألف دولار سنويا، ويحصل الطبيب الممارسون على 118 ألف دولار تقريبا.
7⃣فرنسا:
يحصل الطبيب المتخصص في فرنسا على متوسط 149 ألف دولار سنويا وتصل رواتب الأطباء الممارسين إلى 92 ألف دولار سنويا، وتشتهر بأطبائها المتميزين.
8⃣أيرلندا:
تأتى في المركز الثامن بقائمة أعلى الأجور للأطباء، وتصل رواتب الأطباء المتخصصين على ما يقرب من 143 ألف دولار، في حين يكسب الممارسون العموم حوالي 90 ألف دولار سنويا.
9⃣ سويسرا:
تأتى في المرتبة التاسعة في قائمة أعلى الأطباء أجرا، حيث تصل رواتب الأطباء المتخصصين الذي يعملون في سويسرا إلى
000 130 دولار، بينما يبلغ عدد الممارسين العامين نحو
000 116 دولار سنويا.
🔟 الدنمارك:
يكسب الأطباء المتخصصون في الدنمارك ما متوسطه 91 الف دولار سنويا، في حين يكسب الممارسون العامل حوالي 109 الف دولار سنويا، بالرغم من عدم وجود فرق كبير بين أجور الأخصائيين والممارسين العامين.

تعليقات